آخر ساعة | هام

أمن أكادير يوقف “الصويري”.. ويضع حدا لعصابة حي الداخلة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، يوم أمس السبت 17 شتنبر، من إيقاف شخصين بإحدى الفيلات بحي فونتي، من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات واستهلاك المخدرات القوية وحيازة سيارة ذات وثائق مزورة.
وتأتى إيقاف المشتبه فيهما بفضل تحريات ميدانية مكثفة باشرتها المصلحة الأمنية المذكورة، أسفرت عن حجز كمية من مخدر الشيرا وأخرى من مخدر الكوكايين بالإضافة إلى سيارة ذات وثائق مزورة يستعملها أحد المشتبه فيهما في تنقلاته أثناء ترويج المخدرات. كما تبين من خلال البحث أن أحدهما الملقب بـ”الصويري” يشكل موضوع عدة مذكرات بحث من طرف مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، تتعلق بجناية القتل العمد، الاتجار في المخدرات وسرقة سيارة، فيما الثاني مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات.
من جهة أخرى أوقفت عناصر فرقة الدراجين التابعة للأمن العمومي بأكادير، منتصف ليلة أمس السبت، 03 أشخاص على مستوى “ساحة الود” بحي الداخلة، من أجل تكوين عصابة إجرامية والسرقة المقرونة بالعنف واستغلال ظرف الليل والتعدد، وحيازة دراجة نارية مشكوك في مصدرها.
وجرى إيقاف المشتبه فيهم، البالغين من العمر ما بين 25 و26 سنة، بعد تحريات ميدانية لمصالح الأمن فور توصلها بشكاية  حول السرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض على مستوى حي أنزا.

وقد ضبطت عناصر الشرطة لدى الموقوفين 03 أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام من ضمنها سيف كبير، وهواتف نقالة بالإضافة إلى دراجة نارية مشكوك في مصدرها، كما استطاع الضحايا التعرف على الجناة بسهولة أثناء عرضهم عليهن.
هذا، وتمت إحالة الأظناء على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث الذي من شأنه أن يستجلي حقيقة مجموعة من القضايا التي ظلت عالقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *