كواليس | هام

بودلال يكتفي بتمثيل هوامش هوارة بلائحته الانتخابية

ذكرت مصادر عليمة، ان المنسق الجهوي للاحرار وجد صعوبة في تشكيل لائحته الانتخابية ، التي يترأسها، برسم الانتخابات البرلمانية المقبلة بدائرة تارودانت الجنوبية، وارجعت ذات المصادر ذلك الى الصراع الحاد بين مجموعة من الوجوه التجمعية بمنطقة هوارة على المرتبة الثانية في لائحة الاحرار، خاصة بين رئيس جماعة اهل الرمل نايت واعلي وفارس ازودو نائب رئيس جماعة سيدي احمد اوعمر ومحمد ضباش رئيس جماعة سيدي بوموسى الحمري. وقد تمكن بودلال من فرض الحسين نايت واعلي ثانيا ونايت سي من جماعة اصادص ثالثا والبقالي من تارودانت رابعا.

وبالمقابل مازال وكيل لائحة الاحرار بودلال يعقد اجتماعات مارطونية لتقريب وجهات النظر بين المتنافسين على الرتب المتقدمة بلائحة الحزب في ظل الصراع الانتخابي الحاد الذي تعرفه دائرة تارودانت الجنوبية، وتزداد معاناة بودلال في هذه الانتخابات بعد انسحاب مجموعة من اعمدة الحزب بتارودانت نذكر منها رئيس جماعة الكدية الذي التحق بالاستقلال.

ومن جهة أخرى، بدأ بودلال يحصد نتائج سلبية من التنسيقات التي اشرف عليها بعد الانتخابات الجماعية ل 4 شتنبر الماضي، حيث أدت هذه التحالفات التي تقوية تواجد الاستقلال والبام بعدة جماعات كانت خزانا انتخابيا للتجمع الوطني للاحرار، كما جرى في جماعة المهادي مثلا.

وكان هاجس المنسق الجهوي للاحرار في هذه التنسيقات هو محاصرة مد البيجيدي بهذه الجماعات الا ان سنة بعد تشكيل مكاتب هذه الجماعات اظهرت على تقوية تواجد حزبين اخرين الاستقلال والبام وتراجع الاحرار بكل من جماعة المهادي والكدية واهل الرمل.

كما بدأت متاعب بودلال تزداد بعد أن تعالت أصوات تجمعيين تطالب من رفع احتكار “ال بوهدود” لعدة مناصب انتخابية خاصة بعد تداول اخبار عن ترشيح بودلال لابنته الصغرى ضمن اللائحة الوطنية للنساء للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *