رياضة

مراكش تحتضن النسخة الأولى من بطولة العالم للغوص لذوي الاحتياجات الخاصة

تنظم الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة التحت مائية، النسخة الأولى من بطولة العالم للغوص لذوي الاحتياجات الخاصة، ونهائيات بطولة العالم للغوص الرياضي بالمسابح، من 6 إلى 9 أكتوبر المقبل، بمسبح الكتبية المحاميد بمدينة مراكش.

وذكر بلاغ للجامعة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسحة منه، أن هذه البطولة ستشهد مشاركة 17 دولة بما فيها روسيا  وبيلاروسيا  وليتوانيا  وإيستونيا  وإيطاليا  وهنغاريا  وفرنسا ومصر  والأردن  وتونس والجزائر وليبيا  والإمارات  والسعودية  والكويت  وإسبانيا  والمغرب  الذي سيشارك بفريقين (أ) و(ب).

وينتظر المنظمون لهذه البطولة تأكيد لبنان وفلسطين واليونان لمشاركتها.

وستجرى هذه التظاهرة الدولية، المفتوحة أمام المنتخبات الوطنية وكذا الأندية، لأول مرة في إفريقيا والعالم العربي تحت إشراف الاتحاد الدولي للأنشطة تحت مائية. كما تنظم بمبادرة من المغرب، الذي يترأس في نفس الوقت الاتحاد الإفريقي للأنشطة تحت مائية، في شخص رئيس الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة التحت مائية  محمد علي غربال.

وسيتم قبل انطلاق هذا الحدث، إجراء دورة تكوينية خاصة لفائدة مدربي وحكام هذا التخصص الرياضي، من فاتح أكتوبر إلى الخامس منه، ستشرف عليها الخبيرة الروسية كسينيا خديجة فانكينا والبطل العالمي أليكسي كوزمين، فضلا عن أطر مغربية تتوفر على تجربة  في هذا الميدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *