مجتمع

الدار البيضاء: ملتقى تمكين الاشخاص ذوي إعاقة من فرص التشغيل

أقيم اليوم السبت بالدار البيضاء ملتقى لتشغيل الاشخاص في وضعية إعاقة، وذلك بمشاركة نحو 30 من المؤسسات والشركات الفاعلة في مختلف القطاعات منها بالأساس القطاع البنكي والاتصالات والطبخ والمطعمة والتوزيع والخدمات والنقل وغيرها.

وبالمناسبة، أكد كريم ادريسي قيطوني رئيس جمعية أمل المغرب ان الهدف من هذا الملتقى الذي ينظم بشراكة مع وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات يكمن في تقريب ذوي الاحتياجات الخاصة من الجهات المشغلة علما أن القانون خول لهذه الفئة امكانية الالتحاق بسوق الشغل على مستوى القطاع العام بنسبة 7 في المائة من مجموع الموظفين.

وفي ما يتعلق بالقطاع الخصوصي الذي لا يخضع لأية سلطة الزامية يشير الى ان اللقاءات التواصلية التي جمعتها بالجمعية كانت فرصة للتحسيس بضرورة التشجيع على ادماج هذه الشريحة ، علما أن التجربة أبانت على أنها تتوفر على قدرات وطاقات عالية تضاهي المؤهلات المتوفرة لدى الأشخاص الاسوياء أو أكثر.

وأشار إلى أن المقاربة الجديدة التي يتبناها ملتقى 2016 لا تقتصر على البعد الاجتماعي او الإحساني بقدر ما ترتكز على طبيعة الكفاءات ذات قيمة مضافة التي يمكن تسخيرها في تطوير انتاجية المؤسسات المستعدة لإدماجهم واستقطابهم في اطار الالتزام والمسؤولية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *