مجتمع

الPJD: السلطة تقوم بالدعاية لمرشحي البام بسلا

سجل بلاغ للكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسلا “انخراط بعض أعوان السلطة في الدعاية المباشرة، لدعم مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة”، معبرة عن استغرابها من أساليب الضغط والتهديد، التي تتم ممارستها على بعض المنتخبين وبعض فعاليات المجتمع المدني، عوض التزام الحياد الضامن لنزاهة وشفافية العملية الانتخابية”.

وأبرز بلاغ البيجيدي الخروقات الانتخابية الصادرة عن المشاركين في حملة “الجرار”  بدائرة سلا على مستوى حي الرحمة، والمتمثلة في رفع لافتات تحمل نفس شعارات مسيرة البيضاء “المجهولة”، فضلا عن ترديد عبارات السب والقذف في حق الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

ودعا البلاغ ساكنة سلا  إلى الوقوف في صف المرشحين الذين اختاروا الديمقراطية منهجا للتداول على تدبير الشأن العام، ومواجهة كل دعوات النكوص التي تتولى تسخير المواطنين بدل احترام إرادتهم، مطالبا في الآن ذاته بمعاقبة المتورطين في التغرير بالمواطنين في مسيرة  البيضاء “المشؤومة”.

 وطالبت الكتابة الإقليمية للبيجيدي بسلا السلطات المحلية بالوقوف على نفس المسافة من كل الأحزاب المتنافسة، مؤكدة أنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى المساطر القضائية والقانونية لمتابعة كل الجهات التي تسئ إلى الحزب وإلى قواعد المنافسة الديمقراطية السليمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *