رياضة | هام

رالي أويل ليبيا نسخة 2016… موعد استثثنائي بكل المقاييس

تشكل النسخة 17 لرالي أويليبيا المغرب من 3 إلى 07 أكتوير الجاري في إطار بطولة العالم للاتحاد الدولي للدراجات النارية والمرحلة ما قبل الأخيرة لكأس العالم للاتحاد الدولي للسيارات والشاحنات، موعدا استثنائيا.

ففي فئة الدراجات النارية ستضع هذه الدورة متنافسين صاعدين، سيحاولون اختبار قدراتهم أمام متسابقين من العيار الثقيل كالبريطاني سام ساندرلاند، المتصدر الحالي لبطولة العالم، والشيلي بابلو كانتانيلا، والبرتغالي هيلدر رودريجز.

ويمكن لمجموعة من المتخصصين في هذه الفئة، الصعود لمنصة التتويج كالايطالي مارتينو بيانشي، من الفريق الرسمي (أش إر سي رالي) الذي سينطلق بأربعة سائقين، وأيضا مدير فريق (سبيد برين) وولفجانج فيشر الذي يقوم بإعداد سائقين لتمثيل الفريق.

بالمقابل يعقد لارمادا من فريق ( كا تي إم ريد بول رالي فاكتوري تيم) عازم على التوهج مع سائقيه في المقدمة.

ومن بين السائقين المعتادين على أجواء السباق الذين يمكن متابعتهم عن قرب نجد فريق (تيم بيبول ريسينغ)، الفائز بفئة اندورو كوب بالمغرب سنة 2014 وفي تونس سنة 2015.

وللمرة الثانية على التوالي، يشارك الثنائي الأب والابن ماران كيرداز في الرالي المغربي، ونفس الشيء بالنسبة لبرونو دا كوستا الذي يمكن أن يخلق المفاجأة مع فريقه (أش إف بي أوفرود) ونفس الشيء بالنسبة لجميع الهواة الذين رفعوا تحدي المشاركة في هذا الرالي.

وسيمثل المغرب هذه السنة فريق (تيم ماروك) المكون من أربعة سائقين تحت إشراف حارث جباري المزداد بمدينة أكادير، من هواة الدرجات النارية ذات المحركات الكبيرة وبطل المغرب اندورو 9 مرات.

وفي فئة السيارات، يدخل القطري ناصر العطية بطل نسختي 2014 و2015 ،المنافسة كواحد من أكبر المرشحين لتحقيق الفوز الثالث على التوالي.

وفي فئة الشاحنات ستعرف هذه الدورة حضور فازكاس موتورسبور ريسينغ، وكاليسبور ريسنغ، وفوكس ديزير ريسينغ، وحامل اللقب اكستريم بلوس الذي سيسعى للحفاظ على لقبه.

وستعرف هذه الدورة مشاركا 30 بلدا من مختلف القارات، حيث ستشكل مناسبة لسائفي الدراجات النارية والسيارات والشاحنات للاستعداد لرالي دكار 2017 الذي سينظم في الفترة الممتدة من 30 دجنبر إلى 14 يناير المقبل على أراضي أمريكا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *