مجتمع

أحد الأشخاص يعرض لشكر ومقر حزب الاتحاد الاشتراكي للبيع

قام أحد الأشخاص بعرض إدريس لشكر زعيمَ حزب الاتحاد الاشتراكي والمقرَّ الرئيسي للحزب بالرباط على موقع ebay؛ كخطوة ساخرة من النتائج التي حصل عليها خلال الاستحقاقات الانتخابية  لأمس الجمعة 7 أكتوبر 2016.

وبسخرية أيضاً، قال البائع، الذي استعمل رمز USFP، “إن البيع سيتم بالمزاد، ومن يُقدم أحسن عرض، سيربح كهدية الكاتب الأول للحزب”.

وكتب البائع في مواصفات مقر الحزب أنه يتواجد في موقع ممتاز، ومساحته 1000 متر مربع، وهو “لمن يريد استثمار أمواله في مشروع مربح وخالٍ من مشاكل الورثة”.

وحدد المبلغ الذي ستبدأ به المزايدة على المقر والزعيم في 2000 دولار أميركي.

 

الحزب

 

وحصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وهو أحد أكبر أحزاب اليسار المغربي في فترة حكم الملك الراحل الحسن الثاني، والذي كان يُشكل معارضة قوية قبل عقود، على 20 مقعداً فقط من أصل 395 مقعداً يتم التنافس عليها، فيما حصل حزب العدالة والتنمية الإسلامي على 125 مقعداً، متبوعاً بالأصالة والمعاصرة المقرب من دوائر القرار بـ102.

غير أن الحزب، الذي كان الأقوى في فترات السبعينات والثمانينات والتسعينات، عرف تراجعاً كبيراً في شعبيته، بالإضافة إلى انشقاقات داخل صفوفه، فيما يتهم بعض من أعضائه الزعيم الحالي للحزب إدريس لشكر بأنه “أحد أسباب ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *