حوادث | هام

أكادير:فرقة حماية المؤسسات التعليمية تطيح بعصابة “الشينوي”

أفاد مصدر أمني مسؤول أن فرقة حماية المؤسسات التعليمية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، تمكنت أمس الجمعة (21 أكتوبر)، من إيقاف شاب، يبلغ من العمر 22 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات العنيفة وحيازة أسلحة بيضاء والضرب والجرح البليغ بواسطتها.

وأضاف الصدر ذاته أن إيقاف المشتبه فيه، الملقب بـ”قزامة الشينوي”، على مستوى حديقة “ابن زيدون” المتاخمة  لولاية الأمن، جاء بفضل تحريات مكثفة باشرتها ذات الفرقة الأمنية  إثر توقيف شخص كان قد عرض بمعية هذا الموقوف، قبل يومين، مجموعة من الأشخاص للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض على مستوى حي الفرح، كما عرضا موظفا للشرطة للضرب والجرح البليغ بواسطة السلاح الأبيض أثناء محاولته توقيفهما، قبل أن تنجح مصالح الأمن في توقيف أحدهما وبحوزته سكينين من الحجم الكبير ومجموعة من الأشياء المتحصلة من السرقات.

إلى ذلك، كشف البحث المعمق الذي أخضع له الموقوف الأول عن ارتكابه بمعية الشخص الموقوف اليوم، وكلاهما من ذوي السوابق القضائية، لمجموعة من السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال دراجة نارية.

وقد تم وضع هذا الظنين تحت الحراسة النظرية، في حين تم تقديم الموقوف الأول أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بأكادير، والتي وضعته رهن الاعتقال بالسجن المحلي بأيت ملول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *