منوعات | هام

“ستريب” طلبت 250 ألف دولار لحضور مهرجان القاهرة، والمنظمون: الميزانية لا تسمح

نقلت صحيفة (الأهرام) المصرية، اليوم السبت، عن ماجدة واصف، رئيسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قولها إن النجمة العالمية ميريل ستريب طلبت 250 ألف دولار، بخلاف تذاكر الطيران والإقامة، لتلبية دعوة لحضور المهرجان في دورته المقبلة، مؤكدة أن ميزانية المهرجان لا تسمح بذلك.

وذكرت الصحيفة أن ماجدة واصف قالت خلال مؤتمر صحفي نظمته إدارة المهرجان للإعلان عن تفاصيل دورته ال 38 التي تنظم ما بين 15 و24 نونبر 2016، إن ميزانية المهرجان هذا العام “تبلغ تسعة ملايين جنيه مصري (الدولار الواحد يعادل حوالي تسعة جنيهات)، ميزانية اعتبرتها ضئيلة جدا مقارنة بالمهرجانات الدولية الأخرى التي تتجاوز ميزانيتها سقف الـ 40 مليون دولار ـ وهو الأمر الذي تسبب في عدم قدرة المهرجان على استضافة نجوم عالميين كما كان يحدث من قبل”.

وأضافت رئيس المهرجان قائلة إنه بالرغم من ذلك “حاولنا بالفعل دعوة النجمة العالمية ميريل ستريب لكنها طلبت 250 ألف دولار بخلاف تذاكر الطيران والإقامة، وهو حلم تكلفته ضخمة في ظل ارتفاع سعر الدولار، وميزانية محدودة، فكيف ندعو أكثر من نجم كبير للمهرجان؟”.

وتحدث يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان، من جهته، عن الصعوبات البالغة التي واجهت المنظمين للعثور على فيلم ذي قيمة كبيرة يعرض لأول مرة عالميا لعرضه في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وقال في هذا الصدد “هذا العام يوجد فيلم أمريكي لميريل ستريب يعرض لأول مرة، لكن وجدنا صعوبة فى إحضاره، فعندما اتصلت بالشركة الموزعة أكدوا لي استحالة عرضه تجاريا في مصر، وبعد محاولات عديدة استطعت الحصول على موافقتهم للعرض بالمهرجان”.

وتشهد هذه الدورة حضور أكثر من مائة مخرج ومنتج وممثل من دول مختلفة تستقبلهم القاهرة، من أبرزهم المخرج النيبالي مين باهدور بام المتوج بجائزة أسبوع النقاد في مهرجان فينيسيا، ومخرجة الأفلام التسجيلية الأمريكية ميشال جولدمان، والمخرج الجزائري كريم طريدية، والمخرج اللبناني أسد فولادكار، والمخرج الروماني دان تشيزو، والمخرج التشيكي بيتر فاكلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *