متابعات

العثماني: هذه هي أولويات الحكومة المقبلة

قال سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني للبيجيدي إن أولويات الحكومة المقبلة  هي التعليم، والتشغيل، ومكافحة الفساد، ومكافحة الفقر، والتقائية السياسات العمومية.

وأضاف العثماني أنها أولويات باتت لدينا فيها توجهات إستراتيجية واضحة، إما بفعل إقرار الحكومة السابقة لاستراتيجيات محددة أو لرؤية معينة.

وأكد العثماني، في تصريح ليومية أخبار اليوم ، “لا يعني ذلك أن باقي القطاعات لا يجب أن تهتم بها الحكومة المقبلة، بل أنا أتحدث عن الأولويات الملحة باعتبارها رافعة لباقي الأولويات”.

وقال العثماني:”في رأيي نحتاج إلى خارطة طريق ملزمة للحكومات المقبلة، بحيث قد تطورها أو تعدلها حسب الظروف…لكن نحن بحاجة إلى استراتيجيات ممتدة في الزمان، لأنه لا يمكننا معالجة الإختلالات العميقة في بعض القطاعات باستراتيجيات قطاعية محدودة في الزمان، كما تم سابقا بشأن المخطط الاستعجالي للتعليم”، مضيفا:”  المخططات اللحظية لا يمكنها أن تعالج ما هو استراتيجي”.

وأبرز رئيس المجلس الوطني للبيجيدي: “اليوم لدينا خارطة طريق لإصلاح التعليم، على قانون إطار أعدته الحكومة ككل، وأحالته على المجلس الأعلى للتعليم لإبداء النظر فيه، ومهما كان النقص فيها، فلدينا رؤية وخارطة طريق على مدى الحكومات الثلاث المقبلة سنة 2030”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *