كواليس | هام

هذا هو سبب حرمان غالبية طلبة تارودانت من المنحة الدراسية

استغرب مجموعة من الطلبة المنحدرين من إقليم تارودانت من اقصائهم من المنحة الدراسية رغم أحقيتهم بذلك، وفي اتصال مع “مشاهد” أكد أحد الطلبة أنه تفاجأ بعدم إدراج اسمه ضمن لائحة المستفدين من المنحة الدراسية رغم أن والده لا يتعدى أجره الحد الأدنى للأجور، فيما أكد مصدر آخر أن جميع موظفي إقليم تارودانت لم يستفد أبناؤهم من المنحة الدراسية لهذه السنة.

ومن جهة أخرى، أكد مصدر آخر أن السبب في حرمان أغلبية تلاميذ إقليم تارودانت من المنح الدراسية الجامعية يرجع إلى أن اللجنة الاقليمية بتارودانت حددت عتبة القبول في مبلغ 12000 درهما سنويا أي أن دخل أولياء التلاميذ الممنوحين لايجب أن يتعدى 1000 درهم شهريا.

وحسب المذكرات المنظمة للمنح الدراسية بأن اللجنة الاقليمية التي يرأسها عامل الاقليم وتضم في عضويتها أيضا نائب التعليم وممثلين عن المؤسسات المنتخبة وممثل عن جمعية الاباء بالإقليم حددت مبلغ 1000 درهم شهريا كمدخول شهري لولي أمر كل تلميذ ممنوح، وعزت مصادر أخرى ذلك إلى ضعف الاعتمادات المالية المخصصة لإقليم تارودانت مقارنة مع باقي أقاليم الجهة.

ومن المنتظر أن تنظم وقفات احتجاجية للطلبة غير الممنوحين للمطالبة بالرفع من الاعتمادات المالية المخصصة لإقليم تارودانت لتوسيع قاعدة الممنوحين بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *