متابعات

أخنوش مستاء من بنكيران

كشف رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، لقياديين في حزبه عن استغرابه من الطريقة التي سرب بها عبد الإله ابن كيران تفاصيل لقائهما الأول في إطار المشاورات الحكومية الجارية.

وأفاد مصدر مقرب من أخنوش لجريدة “الصباح” أن الرجل محبط من البداية غير المشجعة التي بدأ بها ابن كيران تعامله مع التجمع، كحزب مرشح للدخول في التحالف الحكومي، على اعتبار أنه تم الاتفاق بينهما أن “المجالس أسرار” وأن المصلحة العليا للبلاد تفرض عدم العودة إلى التراشق العلني الذي كاد أن يسقط الحكومة المنتهية ولايتها في أكثر من محطة.

من جانبها، قالت يومية ” الأحداث المغربية”  إن مفاوضات تشكيل التحالف الحكومي ستعيش مطبا ثانيا سيفصل بين العدالة والتنمية وبين الأحرار، حيث علمت الجريدة من مصادر قيادية في الحزبين أن الخلاف نشب هذه المرة وبشكل غير مباشر بين بنكران وأخنوش بسبب رغبة الأول في مفاوضة كل من التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري بشكل منفرد.

قيادي داخل حزب الحمامة اعتبر أول أمس الخميس أن التحالف الحكومي ليس إطارا قانونيا فحسب، بل إطارا سياسيا، مضيفا أن على رئيس الحكومة أن يعي هذا “الإطار السياسي الذي يفرض على التجمع الوطني للأحرار احترام تحالفاته المعلنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *