متابعات

إضراب وطني يشل الحركة بالمجازر والموانئ ونقط المراقبة الحدودية

في سابقة من نوعها، قررت ثلاث مركزيات نقابية تنفيذ إضراب وطني بالموانئ و المجازر و مختبرات المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية، اليوم الثلاثاء، و ذلك احتجاجا على استمرار متابعة رئيس المصلحة البيطرية بميناء الحسيمة على خلفية الحادث المأساوي الذي عرفته المدينة.

وحسب ما ذكرته صحيفة “المساء”، فإن كل من الجامعة المغربية للقطاع الفلاحي، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، والجامعة المغربية للفلاحة، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والجامعة الوطنية للفلاحة، التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، قررت تنظيم إضراب عام يوم غد الثلاثاء، بجميع مصالح المراقبة الصحية البيطرية، سواء في المجازر، أو الموانئ أو مراقبة الوحدات الصناعية، التي من المقرر أن تعرف نوعا من الشلل، بسبب إضراب الأطباء البياطرة المكلفين بالمراقبة و منح الشواهد الصحية اللازمة لإخراج المنتجات إلى السوق.

و نقلا عن مصادر نقابية للصحيفة ذاتها، فقد لوحت النقابات المذكورة بالتصعيد، حيث اعتبرت إضراب يوم غد أولى الخطوات الاحتجاجية المسطرة من أجل توير الحماية القانونية للأطباء البياطرة المفتشين، الذين يزاولون مهامهم بالمجازر والموانئ و الودات الصناعية، و النقط الحدودية.

واتخذت النقابات هذه الخطوة، في اتجاه أن يتم التعامل مع ملف رئيس المصلحة البيطرية، بميناء الحسيمة المعتقل، بالشكل المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *