متابعات

ماكي: الاتفاقيات التي تمت بين المغرب والسنغال تحدد إطار التعاون بين البلدين

نوه الرئيس السنغالي، ماكي سال، اليوم الأربعاء بديامنياديو (قرب دكار)، بالدينامية التي أبان عنها القطاع الخاص بالمغرب والسنغال في إطار أشغال مجموعة الدفع الاقتصادي المغربية- السنغالية.

وقال  ماكي سال في تصريح للصحافة عقب حفل تقديم أشغال مجموعة الدفع الاقتصادي المغربية- السنغالية، الذي ترأسه الملك محمد السادس، والرئيس السنغالي، إنه “يتعين أن ننوه بالقطاعين الخاصين بالبلدين للدينامية التي أبانا عنها، ونشجعهما بشكل أكبر، خصوصا وأن الدولتين ستواكبانهما”.

وأوضح الرئيس السنغالي أن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم بين المغرب والسنغال تنظم وتواكب الشراكة بين المقاولات والقطاع الخاص المغربي والسنغالي، وتحددان أيضا إطار التعاون بين البلدين.

وحسب ماكي سال، فإن “القطاع الخاص يحدث مناصب الشغل وثروة المقاولة”، مشيرا إلى أن الدولة المغربية والسنغالية يتعين أن تكونا فحسب “أرضيتين للمواكبة”.

وخلص إلى أنه “طالما أن القطاعين الخاصين بالبلدين يواصلان التباحث والتشاور، فإن الأمور ستتقدم بسرعة أكبر. وهنا لا بد أن أنوه بهما”.

يشار إلى أنه تم خلال حفل تقديم أشغال مجموعة الدفع الاقتصادي المغربية- السنغالية، توقيع أربع اتفاقيات للشراكة الاقتصادية قطاع عام- قطاع خاص وقطاع خاص- قطاع خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *