متابعات

العماري:اتخذنا موقف الحياد من المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة

قال إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الخميس 10 نونبر 2016، إن حزبه “اتخذ موقف الحياد من المشاورات الجارية”.

وأضاف العماري في اجتماع للمكتب السياسي عقد بمدينة مراكش أمس الخميس، أن “ما يهمنا جميعا كمغاربة هو تشكيل الحكومة في أقرب وقت، وأن حزب الأصالة والمعاصرة اتخذ موقف الحياد من المشاورات الجارية وأنه لا ينسق لا في السر ولا في العلن مع أي حزب كيفما كان”.

وأكد العماري أنه “ليس هناك أية اتصالات أو تنسيق مع أي كان من الأحزاب الأخرى، وأن موقف حزب الأصالة والمعاصرة هو مبدئي وسيعمل من خلال معارضة فاعلة وبناءة قادرة على تحقيق تطلعات المواطنات والمواطنين، وإعطاء بعد جديد للمعارضة البرلمانية، وترجمة البرنامج الانتخابي للحزب وشعاره المتمثل في “التغيير الآن” واقعيا ومؤسساتيا”.
وأورد بلاغ صادر عن المكتب السياسي أنه “تم التأكيد على الانتصار السياسي الذي حققه حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات التشريعية الأخيرة”، لافتا إلى أن أعضاء المكتب السياسي شددوا “على القوة البرلمانية والسياسية لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلسي النواب والمستشارين، وأن هذه القوة يجب أن تستثمر بشكل جيد لخدمة الصالح العام وتنفيذ ما وعد به حزب الأصالة والمعاصرة الناخبات والناخبين، وأشاروا إلى أن الحزب يجب أن يكون نموذجا لما يجب أن تكون عليه المعارضة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *