رياضة

دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم : تأهل الوداد البيضاوي وإقصاء الجيش الملكي

تأهل فريق الوداد الرياضي البيضاوي إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا على حساب حافيا كوناكري الغيني، فيما إنتهت رحلة الجيش الملكي في نفس المسابقة بعد الخسارة أمام النجم الساحلي التونسي .

الوداد الرياضي تأهل إلى دور المجموعات، بعد تغلبه مساء أمس بمركب محمد الخامس بالبيضاء على حافيا كوناكري الغيني بثلاثة أهداف لصفر لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني من البطولة.
وافتتح الفريق الأحمر حصة التهديف في الشوط الأول، في حدود الدقيقة 8 بواسطة يحيى عطية الله من ضربة خطأ. وواصل الوداد انسلالاته الهجومية عبر العديد من المحاولات، ليتمكن الدولي الليبي حمدو السوني من إضافة هدف ثانٍ بعد مجهود فردي ، وذلك في الدقيقة 24 من عمر المباراة، لتنهي الجولة الأولى بانتصار الوداد بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني، واصل أصحاب الأرض الضغط على مجريات المباراة، عبر فرص عديدة ليأتى هدف ثالث في مواجهة عن طريق أيوب العملود من تمريرة البديل سيف الدين بوهرة في حدود الدقيقة 57، لتنتهي المقابلة بفوز الوداد وتأهله لدور المجموعات للمرة التاسعة على التوالي ،علما أن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل هدف في كل شبكة.

فريق الجيش الملكي توقف مساره في المنافسات بعد خسارته يوم أمس السبت بمراكش أمام ضيفه النجم الساحلي التونسي بهدفين مقابل هدف، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني.
الجولة الأولى من اللقاء عرفت طرد لاعب الجيش الملكي، زهير مرور، ليستغل الضيوف النقص العديدي ويسجلوا الهدف الأول في الدقيقة 20 من عمر المباراة، بواسطة اللاعب غفران نؤلي، لينتهي الشوط الأول بتقدم النجم الساحلي.
وفي الشوط الثاني، واصل الجيش البحث عن التسجيل وفي الدقيقة 64 تمكن راقي عواني، من تسجيل هدف ثاني لفريقه النجم الساحلي بعد مرتد هجومي، مستغلا المساحات الفارغة في الدفاع العسكري.
هذا واستمرت الفرص السانحة من الطرفان مع اقتراب المباراة من نهايتها، قبل أن ينجح لاعبو الجيش الملكي في تقليص النتيجة بواسطة أمين زحزوح في الوقت بدل الضائع.
يشار إلى أن مباراة الذهاب التي جمعت الطرفين، انتهت بانتصار النجم الساحلي بهدف دون رد، ليأهل هذا الأخير إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا بالتفوق في المباراتين بثلاثة أهداف لهدف واحد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *