اقتصاد

غوغل وفيسبوك تفرضان عقوبات على المواقع الإخبارية الوهمية

أعلنت شركتا “غوغل” و”فيسبوك”، اليوم الثلاثاء، أنهما ستعملان على فرض عقوبات على المواقع الإخبارية الوهمية، على خلفية تزايد المخاوف من الانتشار السريع للمعلومات غير الدقيقة على شبكة الإنترنت.

وأعلنت المتحدثة باسم “غوغل” أندريا فافيل، في تصريح صحفي، أن “شركتنا ستعاقب المواقع الإخبارية الوهمية والكاذبة، بمنعها من الاستفادة من خدماتها الإعلانية”.

وأضافت أن “التغيير في السياسة وشيك، وسنمضي قدماً ونقيد عرض الإعلانات على الصفحات التي تحرّف المعلومات، أو تعطي معلومات غير دقيقة، أو تخفي معلومات عن الناشر أو محتوى الناشر”.

وبعد ساعات قالت “فيسبوك”، إنها “لن تظهر أية إعلانات على الصفحات، أو الحسابات التي تنشر محتوى مضللاً أو تحتوي أخباراً كاذبة”.

في السياق ذاته، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن متحدث باسم “فيسبوك” قوله، “لقد طوّرنا سياسة للكشف عن الأخبار الكاذبة، حيث سيقوم فريقنا بفحص ومراقبة الناشرين المحتملين للتأكد من التزامهم”.

وتعليقاً على الانتقادات الأخيرة الموجهة للشبكة الاجتماعية “فيسبوك”، ذكر مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، مؤخراً على صفحته الشخصية، أن “99% من أخبار الموقع ذات مصداقية عالية، ونسبة صغيرة جداً من الأخبار وهمية وكاذبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *