متابعات

الاتحاد الدستوري يعرب عن قلقه لما يعرفه تشكيل الحكومة من بطء وتعثر في التدبير

عقد المكتب السياسي للاتحاد الدستوري، أمس الأربعاء ، اجتماعا تمت خلاله مناقشة الأوضاع على المستويات الدولية والوطنية والحزبية.

وأوضح بلاغ للحزب، صدر عقب الاجتماع، أنه تم التوقف خلال هذا اللقاء الذي ترأسه الأمين العام للحزب،محمد ساجد، عند المشاورات الجارية من أجل تشكيل الحكومة “وما تعرفه من بطء وتعثر في تدبيرها، وما يصاحب العملية عموما من تسريبات خاطئة لوسائل الإعلام”.

وأضاف المصدر ذاته أن أعضاء المكتب السياسي” إذ يعربون عن قلقهم إزاء الجمود الناتج عن طبيعة مثل هذا التدبير، وما يخلفه من فراغ مؤسساتي على المستويين التشريعي والتنفيذي، يناشدون الجميع بالتحلي بروح الحكمة وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية الضيقة والحسابات العددية من أجل حكومة منسجمة وفاعلة وجادة ومؤسسة على برنامج واضح وكفاءات قادرة على رفع التحديات”.

من جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أن أعضاء المكتب السياسي وقفوا عند أهمية التظاهرة الكونية(كوب 22) التي تواصل أشغالها بمراكش ، وأشادوا بالنجاح الكبير الذي عرفته هذه التظاهرة من حيث التنظيم، وثمنوا عاليا مضامين الخطاب الملكي ، وبعد الرسائل التي وجهها جلالته بخصوص حماية البيئة والمناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *