جهويات

أخنوش يوصي العامل الجديد لاقليم طاطا بالنهوض بالأوضاع الاجتماعية للمواطنين

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش ، اليوم الاربعاء على صلاح الدين أمال ، الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم طاطا .

وأوضح أخنوش في كلمة له بالمناسبة ، أن تعيين العامل الجديد يعكس الإرادة الحقيقية لإعطاء الإدارة الترابية في هذا الإقليم نفسا جديدا قصد مواكبة الأوراش التنموية للبلاد ، وتنزيل سياسة الدولة في مختلف الاوراش السياسية والاقتصادية والاجتماعية تماشيا مع توجهات العامة للمملكة في مجال اللاتمركز الإداري ، وتطبيقا للتوجهات السديدة لعاهل البلاد  الملك محمد السادس.

وذكر الوزير في هذا السياق برهان تجديد النموذج التنموي الوطني على الصعيد الترابي ، داعيا الجميع إلى التجند من أجل إنجاحه، وذلك من أجل الحد من الفوارق الترابية وتقليص التفاوتات والخصاص الاجتماعي وتعزيز العدالة الاجتماعية والمجالية .

كما شدد على ضرورة تجند الجميع للنهوض بالأوضاع الاجتماعية للمواطنين ، مستحضرا في هذا السياق ما جاء في الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش ، لاسيما في ما يتعلق بتفعيل هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية في مجال الدعم والحماية الاجتماعية وإعادة توجيهها للنهوض بالرأسمال البشري ، وتكريس مفاهيم الجهوية المتقدمة واللاتمركز الإداري.

وهنأ أخنوش العامل الجديد لإقليم طاطا على الثقة المولوية التي حظي بها من طرف الملك، داعيا إياه إلى العمل على تعزيز الخيار التنموي للإقليم وتأهيله اقتصاديا واجتماعيا . كما تقدم بالشكر إلى العامل السابق لإقليم طاطا، حسن خليل ، على ما بذله من جهود لتنمية هذا الإقليم ، مما أهله لتجديد الثقة المولوية في شخصه ، حيث تم تعيينه من طرف الملك عاملا على إقليم تيزنيت.

للإشارة ، فقد حضر حفل تنصيب العامل الجديد لإقليم طاطا على الخصوص والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان ، أحمد حجي، والمنتخبون، والسلطات القضائية الإقليمية، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والسلطات المدنية والعسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *