متابعات

مدغشقر تتطلع إلى الاستفادة من التجربة الاقتصادية المغربية

أعربت رئيسة اتحاد مقاولات مدغشقر نورو أندريامامونجياريسون، اليوم الأحد بأنتاناناريفو، عن رغبة بلدها في الاستفادة من التجربة المغربية في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية.

وقالت نورو أندريامامونجياريسون، في تصريح للصحافة على هامش أشغال المنتدى الاقتصادي المغربي- الملغاشي، المنعقد بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الملك محمد السادس لمدغشقر “إننا مهتمون للغاية بالخبرة المغربية في مختلف المجالات، لاسيما في قطاعات الفلاحة والطاقات المتجددة والأبناك”.

وأوضحت من جهة أخرى، أن بلدها يعول على المغرب لمساعدته في الاستغلال الأمثل لموارده الطبيعية الهامة، مشيرة في هذا الصدد إلى وجود فرص هامة لتعزيز التعاون وزيادة حجم وقيمة المبادلات بين البلدين التي لا تتجاوز حاليا سقف 13 مليون دولار.

وأشارت أندريامامونجياريسون إلى أن هذه الفرص تشمل قطاعات للتكامل لا زالت غير مستغلة على الوجه الأمثل، إلى جانب “إمكانيات واعدة” من شأنها الرفع من حجم المبادلات التجارية خلال السنوات المقبلة.

ودعت رئيسة اتحاد مقاولات مدغشقر، التي شددت على الاهتمام الكبير الذي يوليه الفاعلون الملغاشيون للمقاولات المغربية، إلى تعاون ثنائي مثمر يهم مختلف القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *