اقتصاد

أشنكلي: الغرفة عازمة على إدماج المنتوج السياحي لطاطا في الاستراتيجية السياحية لسوس

أعلن رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، أن الغرفة لديها اعتقاد راسخ بحتمية إحداث خلخلة قوية في تفكير الفاعلين الجهويين، وذلك بغرض توجيه القسم الأوفر من المشاريع والميزانيات إلى الأقاليم الأكثر هشاشة على مستوى الجهة قصد إنعاش التنمية المستدامة فيها.

وأكد أشنكلي، خلال افتتاح أشغال دورة أكتوبر العادية، التي انعقدت نهاية الأسبوع الماضي في مدينة طاطا، أن هذا الإجراء من شأنه أن يساعد على جلب الاستثمار، وتقوية التنافسية في مجموع أقاليم الجهة، وذلك وفقا لمقاربة تضامنية تنسجم مع روح وأهداف الجهوية المتقدمة.

وأوضح أن الغرفة تعمل وفق مقاربة جديدة من أجل إنعاش الاستثمار والدفع بعجلة التنمية المستدامة في إقليم طاطا، مشيرا إلى أن هذه المقاربة ترتكز على الاستغلال الأمثل لجميع الامكانيات المتاحة، وتنويع المشاريع، لاسيما وأن هذا الإقليم يتوفر على مؤهلات كثيرة ومتنوعة في مجالات السياحة والطاقات المتجددة والفلاحة والحرف والأسواق الأسبوعية.

وفي هذا السياق، أعلن أشنكلي أن الغرفة عازمة على إدماج المنتوج السياحي لإقليم طاطا في إطار استراتيجية التنمية السياحية لجهة سوس ماسة ، مما سيمكن طاطا من أن تشكل امتدادا حيويا متكاملا مع المنتوج السياحي لأكادير التي تعتبر المحطة السياحية الشاطئية الأولى على الصعيد الوطني.

وفي ذات السياق، سجل رئيس الغرفة التجارية الجهوية لسوس ماسة أهمية خلق نواة للأنشطة الصناعية والحرفية بمدينة طاطا، معتبرا أن إنشاء هذا المشروع أصبح “ضرورة ملحة” باعتباره يشكل بنية تحتية كفيلة بالتشجيع على خلق إقلاع اقتصادي في إطار مقاربة مندمجة تشمل الأنشطة الصناعية والحرفية.

للإشارة فإن جدول أعمال هذه الدورة، التي حضرها على الخصوص عامل إقليم طاطا حسن خليل، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، تناولت عدة مواضيع ذات صلة بصلب الانشطة الاقتصادية في إقليم طاطا في مقدمتها السياحة، وتأهيل الأسواق الاسبوعية، وتحريك الاستثمار حيث تم بهذه المناسبة تقديم “جمعية سوس ماسة مبادرة” التي تمنح قروض شرف بدون فائدة ولا ضمانة لحاملي المشاريع الصغرى على صعيد الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *