متابعات | هام

البام: لا يتملكنا هاجس البديل في تشكيل وقيادة الحكومة

دعا حزب الأصالة والمعاصرة،أمس الأربعاء 23 نونبر 2016، إلى “ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة و تجاوز وضعية العطالة الدستورية لمؤسسات الدولة”، منبها إلى أن التأخير في هذا المسار “ستكون له كلفة كبيرة على مستوى الالتزامات المالية والاقتصادية للدولة اتجاه جميع الشركاء والفاعلين الوطنيين والدوليين، فضلا عن تعطيل آليات الحوار الاجتماعي والمشاريع التنموية”.

وأكد البام، في بلاغ صادر عن اجتماع لمكتبه السياسي، أنه “لا يتملكه هاجس البديل في تشكيل وقيادة الحكومة، بقدر ما يحرص على حسن سير المؤسسات الدستورية للبلاد، والالتفات، بالجدية المطلوبة، للقضايا المصيرية الداخلية منها والخارجية”.

وقال الحزب إنه وانطلاقا من احترامه لإرادة الناخبات والناخبين المعبر عنها في اقتراع السابع من أكتوبر 2016، فإنه “يشدد على ضرورة توافر عنصري الجدية والمسؤولية في إعمال المقتضيات الدستورية الصريحة ذات الصلة بتشكيل الحكومة”.

وعبر المكتب السياسي عن “ارتياحه العميق للنجاح الباهر الذي عرفته أشغال ونتائج مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الأممية حول المناخ ” كوب 22″ بمراكش، مما يعد دليلا على عزم بلادنا لعب أدوار طلائعية على المستوى القاري والدولي”.

كما أشاد بالمسارات الديبلوماسية الناجحة التي يقودها الملك بالقارة الأفريقية في إطار “التفعيل الذكي والناجع لعلاقات التعاون جنوب-جنوب، وبما لها من آثار إيجابية على مستوى دعم القضايا الاستراتيجية الحيوية والمصيرية للمملكة، وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *