اقتصاد

إلغاء أكثر من 2890 رحلة لشركة “لوفتهانزا” على مدى 4 أيام من إضراب طياريها

فادت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” بأنها ألغت حوالي 2892  رحلة على مدى أربعة أيام من الإضراب الذي شنه طياروها منذ الأربعاء الماضي.

وأشارت الشركة في بيان لها إلى أنه منذ بدء إضراب الطيارين التابعين لها تضرر حوالي 345 ألف إلى غاية يوم الجمعية مضيفة أن تواصل الإضراب يوم السبت اضطر شركة إلى إلغاء 137 رحلة منها 88 رحلة عابرة للقارات على متنها نحو 30 ألف مسافر .

وأوضحت “لوفتهانزا” أن الرحلات الداخلية والأوروبية كانت الأشد تضررا من الإضراب ، في حين استهدف الإضراب يوم السبت الرحلات الطويلة بشكل أساسي.

وكانت نقابة الطيارين “كوكبيت” في ألمانيا قد رفضت العرض الأخير الذي طرحته شركة “لوفتهانزا” العملاقة أول أمس الجمعة لتسوية الخلاف مع الطيارين بشأن زيادة الأجور وإنهاء الإضراب .

وأعلنت الشركة عن امكانية حدوث بعض الإلغاءات في حركة تشغيل الطيران اليوم الأحد ، وذلك على الرغم من انتهاء إضراب الطيارين أمس.

وقالت الشركة في بيانها ” نخطط لحركة تشغيل عادية على نطاق واسع بالنسبة لليوم، إلا أنه من الممكن حدوث إلغاء بعض الرحلات نظرا لأيام الإضراب الماضية”.

من جهتها أكدت النقابة، أنه مراعاة للركاب لن يستمر الإضراب اليوم الأحد .

وكانت “لوفتهانزا ” قد عرضت على الطيارين زيادة أجور بنسبة 4ر4 في المائة مكافأة غير متكررة تعادل أجر 8ر1 شهرا لكل طيار.
وقالت المتحدثة باسم شركة لوفتهانزا بيتينا فولكينز، إنها تأمل أن يعود الجانبان (الشركة ونقابة الطيارين) إلى مائدة التفاوض مطلع الأسبوع المقبل في وجود وسيط لإنهاء الخلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *