رياضة

التعادل السلبي نتيجة أول ديربي بيضاوي بأكادير

تعادل فريق الرجاء البيضاوي مع ضيفه وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي بدون أهداف في لقاء الديربي الكلاسيكي البيضاوي ال 121 ، الذي احتضنه الملعب الكبير بأكادير برسم منافسات الدورة العاشرة للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الوطني الأول لكرة القدم .

وعقب هذا التعادل، وهو الثاني له في الموسم مقابل سبعة انتصارات وبدون هزيمة، عزز فريق الوداد البيضاوي مركزه في الصدارة بمجموع 23 نقطة ، فيما تراجع فريق الرجاء البيضاوي إلى المركز الرابع بمجموع 17 نقطة جمعها من أربعة انتصارات وخمسة تعادلات ولم يتجرع بعد مر الهزيمة .

ومن خلال حصيلة المباريات التي جمعت بين الفريقين منذ سنة 1975 ،تعادل الفريقان في 59 لقاء ، وحقق فريق الرجاء  34 فوزا مقابل 28 للوداد . أما عدد الأهداف المسجلة فهي 103 للرجاء و 94 للوداد .

ويعد هذا الديربي السادس الذي يقام خارج الدار البيضاء ، (ملعب المركب الرياضي محمد الخامس) ، إذ سبق أن تم نقله إلى ملعب مولاي عبد الله بالرباط في أربع مناسبات، وإلى الملعب الكبير بمدينة طنجة مرة واحدة في السنة الماضية.

ويعود أول فصل للعب الديربي خارج الدار البيضاء إلى موسم 2006ـ2007، عندما لعب الرجاء والوداد بملعب مولاي عبد الله بالرباط، بسبب أحداث الشغب، حيث قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نقله لموسمين للرباط، وفاز الوداد في مباراة الذهاب 1-0، فيما فاز الرجاء في الإياب 2ـ0.

وفي موسم 2007-2008، فاز الرجاء في الذهاب 2-0، وكرر نفس الفريق فوزه في الإياب بنتيجة 1-0.

وتم خوض الديربي بمدينة طنجة في إياب الموسم الماضي بسبب إغلاق ملعب محمد الخامس للإصلاح، واحتضنه ملعب طنجة الكبير، وانتهى بفوز الرجاء 3-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *