وطنيات

شبيبة المصباح تشيد ببنكيران وتدعوه للاستمرار في ممارسة أدواره الوطنية

أشاد المكتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية بما أسماه “المواقف الصامدة” للأمين العام للحزب عبد الإله ابن كيران “في مواجهة إرادات التحكم بمختلف تعبيراته الحزبية والسياسية، وتشبثه بالمبادئ والمواقف الثابتة لحزب العدالة والتنمية التي لا تلين بين يدي المواقع والمناصب”.

وطالب المكتب الوطني شبيبة حزب المصباح، في بلاغ أصدره عقب اجتماعه الأحد (9 يوليوز)، ابن كيران بـ ”الاستمرار في ممارسة أدواره الوطنية حالا ومستقبلا باعتباره أملا لفئات واسعة من الشعب المغربي التي آمنت بمنطق الإصلاح في ظل الاستقرار”.

وجدد أعضاء شبيبة المصباح دعوتهم “للجهات المسؤولة عن اعتقال شباب حراك الحسيمة وشباب الفايس بوك، إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين، ومراجعة هذا المسار الموغل في النزعة الأمنية”، معتبرين أن اعتقال “شباب الفايس بوك” هو “اعتقال سياسي محض تم في سياق ابتزاز حزب العدالة والتنمية ومساومته على مواقفه من البلوكاج الحكومي”.

كما جددت شبيبة المصباح دعمها لمطالب حراك الريف، مذكرة بأن “تحكيم المقاربة الأمنية كما تبريرها وتبييضها لا يزيدان الأزمة إلا استفحالا، وأن الحل الأسلم هو رفع الحصار الأمني عن إقليم الحسيمة، وإطلاق سراح المعتقلين، والاستجابة لمطالب الساكنة، ومحاسبة المعتدين على المحتجين السلميين وممتلكات المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *