متابعات

الرباح: لا يليق بمغرب اليوم أن نقوم “بصنع الأحزاب وأن ندمر أخرى”

قال عزيز الرباح الوزير والقيادي بالبيجيدي إن منهج الحزب “بنيناه على الصبر والتدرج والمسؤولية وحسن الظن”، مضيفا أن حكومة العثماني هي “استمرار لحكومة بنكيران، فلا يمكن أن نستمر كحزب بدون أن نقوم بالإصلاح، فكلنا بنكيران وكلنا العثماني وخسئ من يريد أن يفرق الحزب”.
وأضاف الرباح، الذي حل أمس ضيفا على الملتقى الوطني الثالث عشر لشبيبة العدالة والتنمية الذي تنظمه تحت شعار “الديمقراطية أولا” بمدينة فاس، في مداخلة له بندوة “المغرب أي استراتيجية للإصلاح”، أنه لا يليق بمغرب اليوم أن “نصنع الأحزاب وأن ندمر أخرى، أو نحاول إضعاف حزب معين، فليس من مصلحة الدولة ذلك، فهي محتاجة إلى هؤلاء، لأن دور الأحزاب هو الوساطة الإيجابية بين الدولة والشعب”.
وشدد وزير الطاقة والمعادن على أن قيم حزب العدالة والتنمية ومشروعه السياسي يجب أن يؤسس على القيم، قائلا “لا إصلاح بدون القيم التي تأسس عليها مشروعنا، فلا يجب الكذب والتخوين، ولابد من الصفاء والثقة وحسن الظن، وأن نركز على المبادئ والقيم التي أسسنا عليها المشروع”.
إضافة إلى ذلك، دعا رباح، إلى ضرورة “التجديد وأن لا نبقى جامدين، وأن نعرف ماذا نريد في الحياة السياسية وفي الحياة الاقتصادية، وهل يمكن أن نبدع أكثر في توسيع شبكة علاقاتنا مع الآخرين ومع المؤسسات وننفتح أكثر على المخالفين”، مشيرا إلى أن “المبادئ والقيم ثابتة، أما البرامج فتتجدد، أما المواقف فهي لحظية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *