حوادث

خط الدارالبيضاء- ساوباولو..طريق الكوكايين الجديد

تعددت في الآونة الأخيرة بلاغات مديرية الأمن الوطني بخصوص توقيفات متكررة طالت عددا من المسافرين القادمين من ساوباولو البرازيلية في اتجاه الدارالبيضاء، والذين تورطوا بمحاولات تهريب كميات مختلفة من مخدر الكوكايين.

فقد تمكنت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء، من توقيف مواطنة من جنسية بيروفية، وضبطت بحوزتها ثلاث كيلوغرامات و530 غراما من مخدر الكوكايين الخام. 

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني  أن عملية توقيف المشتبه فيها، التي وصلت في نفس اليوم قادمة من مدينة ساو باولو، في انتظار العبور منتصف ليلة نفس اليوم على متن الرحلة المتوجهة إلى العاصمة الغينية (كوناكري)، جرت بعد أن مكنت عملية التفتيش الدقيق من ضبط كمية المواد المخدرة معبأة بإحكام داخل خقيبة أمتعتها الشخصية. 

ويوم الأحد 13 غشت الجاري تمكنت عناصر الشرطة بمطار الدار البيضاء من توقيف مواطن من دولة غانا وهو متلبس بمحاولة تهريب تسع كيلوغرامات و580 غراما من مخدر الكوكايين.

وأوضح بلاغ في الموضوع أن المشتبه فيه كان قد وصل إلى مطار محمد الخامس على متن الرحلة الجوية القادمة من ساوباولو بالبرازيل على أساس المغادرة في اتجاه مطار أكرا، قبل أن تسفر إجراءات التفتيش المنجزة عن ضبط كمية المخدرات المحجوزة ملفوفة ومخبأة بإحكام داخل أنابيب ومستلزمات للأطفال كانت داخل حقائبه الشخصية، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة لتحديد الارتباطات المحتملة للمشتبه فيه بشبكات إجرامية خارج أرض الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *