ثقافة وفن

مجاهد: مهرجان سينما شاطئ الهرهورة مناسبة للشباب لاكتشاف السينما من جديد وبشكل مختلف

أكد مدير مهرجان شاطئ هرهورة، المخرج المغربي عبد الواحد مجاهد، اليوم الخميس أن هذا المهرجان، الذي ينظم ما بين 22 و26 غشت الجاري بشاطئ سيدي العابد (قرب الرباط) ، يعد فرصة لتقريب السينما من شباب الجهة.

وأوضح مجاهد أن المهرجان يشكل مناسبة لشباب هرهورة وتمارة والصخيرات لاكتشاف السينما من جديد وبشكل مختلف ، ويتوخى تشجيع المواهب الصاعدة وكذا تعزيز اللقاءات بين مهنيي قطاع السينما.

وأبرز أيضا أن هذا المهرجان يتوخى إعطاء السينما المغربية بعدا مختلفا وذلك في إطار فريد وفضاء موات يجمع بين مهنيي قطاع السينما والجمهور، سواء كانوا من محبي السينما أو من المصطافين.

وشهدت هذة التظاهرة السينمائية، بحسب المنظمين، مشاركة أزيد من 300 فنان من عدة مدن في المملكة، من بينهم مخرجين وممثلين ومنتجين ونقاد.

وشمل برنامج المهرجان 6 أفلام مغربية تتنافس في المسابقة الرسمية، ويتعلق الأمر ب “تيكيتا سوليما” لأيوب اليوسفي، و”في بلاد العجائب” لجيهان البحار، و”المليار” لرائد المفتاحي، و”عمي” لنسيم عباسي، و”الشرف” لأحمد بايدو، و”دالاس” لمحمد علي المجدوب، و”باسطا” لحسن دحاني، التي ستناقشها لجنة تحكيم تتألف من العديد من الشخصيات الفنية.

وفضلا عن المنافسة والعروض، سيتم تنظيم أنشطة ثقافية وفنية ورياضية، تتخللها ورشات في كتابة السيناريو والإخراج والتمثيل. وسيشرف مخرجون وممثلون وخبراء في الفن والثقافة على هذه الورشات.

وتم تنظيم هذه الدورة تحت شعار العرفان، حيث سيتم تكريم ثلاثة فنانين ميزوا الفن السابع المغربي، بالإضافة إلى الجانب الاجتماعي الذي سيتجلى في زيارة المشاركين بالمهرجان لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، لاسيما منها المركب الاجتماعي عين عتيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *