متابعات

الجمارك توقف موريتانيا بالنقطة الحدودية “الكركرات” وبحوزته 50 خرطوشة من الرصاص

تمكنت عناصر الجمارك بالنقطة الحدودية “الكركرات” صباح أمس الأحد 27 غشت، على مستوى منطقة الخروج، من إيقاف أحد المواطنين الموريتانيين القادم من الديار الإسبانية على متن سيارة من نوع مرسيديس تحمل ترقيما إسبانيا عبرت ميناء طنجة المتوسط بتاريخ 24/08/2017 ، و بحوزته 50 خرتوشة من الرصاص نوع TRUST CAZA 34 GR عيار 12 و 70 MM ، بداخل محفظة يدوية كان يضعها على كتفه.

هذا العدد كان موزع على علبتين “كرتونيتين” إحداها تحتوي على 25 خرطوشة صيد و الثانية على 24 خرطوشة صيد من نفس النوع ، و بما أن الإشارات المكتوبة على العلبتين تشير إلى احتوائها على 25 خرطوشة في كل علبة، فقد قام المسؤول الجمركي بتعميق البحث و التفتيش بالسيارة و الأغراض الموجودة على متنها ليهتدي هذا الأخير رفقة أعوانه على مكان الخراطيش المتبقية بإحدى الحقائب البلاستيكية مدسوسة بإحدى أحذية صاحب السيارة ضمن أغراضه.

و أشار البحث الأولي إلى أن المعني بالأمر قام بشراء هذه الذخيرة من إحدى المحلات المتواجدة بمدينة OTLOIO بإسبانيا، من أجل إستعمالها لصيد الطيور بالقطر الموريتاني .

وعلى إثر ذلك قامت مصلحة الجمارك بحجز الذخيرة و السيارة ووثائقها و إحالة المعني على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالداخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *