جهويات

زاكورة:قبيلة أسرير المشان تحتج ضد نهب أراضيها السلالية

نظم حشد كبير  (رجال ونساء واطفال وشباب وشيوخ..) من ذوي الحقوق التابعين  للجماعة السلالية  أسرير المشان بمدينة زاكورة  وقفة احتجاجية مساء أمس 3 من شتنبر الجاري ابتداء من الساعة 6 مساء امام دوار القبيلة، وذلك احتجاجا  على ما اعتبروه  عملية نهب طالت اراضيهم  من طرف السلطة المحلية ومكتب ودادية المنصور الذهبي حسب قولهم.

وطالب المحتجون مجلس الوصاية بفتح تحقيق  في قضية اراضيهم المنهوبة. وكانت القبيلة مؤازرة بالعديد من الهيئات السياسية والنقابية  والحقوقية من بينها الحزب الاشتراكي الموحد والجمعية المغربية لحقوق الإنسان والمركز المغربي لحقوق الانسان والنقابة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي و اللجنة المحلية لرفع التهميش والاقصاء عن مدينة زاكورة.

وردد المحتجون مجموعة من الشعارات التي تندد وتستنكر نهب اراضيهم السلالية منها :”اعلاش جينا واحتجينا ارضنا  اتسرقت لينا” و” سوا اليوم سوا غد  حل المكتب ولابد “و شعارات اخرى من قبيل ” ذوي الحقوق اسجنتوهم والشفارة احميتوهم” و”ودادية سرية  في ارض اسرسر السلالية ” في اشارة الى ودادية المنصور الذهبي.

وموازاة مع الوقفة تناول الكلمة  منسق ذوي الحقوق قبيلة اسرير المشان استعرض من خلالها  المحطات التي قطعتها قضية اراضيهم الجماعية، والجهات التي اعتدت عليهم، والتي حددها المتحدث في السلطات المحلية والاقليمية واعضاء مكتب الودادية المنصور الذهبي، مشددا على  ضرورة حل مكتب الودادية و محاسبتهم  أعضائه، وإحالتهم على القضاء نتيجة الافعال التي قاموا بها داخل الودادية.

     

     

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *