رياضة

تأجيل “كلاسيكو” الريال وبرشلونة إلى يوم 23 دجنبر المقبل

أرجئ موعد “كلاسيكو” ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين إلى يوم 23 دجنبر المقبل، في الساعة الثانية عشرة زوالا بتوقيت غرينيتش (الواحدة بعد الزوال بتوقيت إسبانيا)، بدلا من الـ20 من الشهر ذاته.

وجاء إعلان تأجيل “الكلاسيكو” الأكثر شهرة عالميا على لسان رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أمس الإثنين، معزيا هذا التغيير إلى ارتباط النادي الملكي بالمشاركة في كأس العالم للأندية، المقررة تنظيمها في الإمارات بين 6 و16 دجنبر الآتي.

وقال تيباس، رئيس الرابطة الإسبانية لكرة القدم، في تصريح لإذاعة “أوندا سيرو”، إن المباراة ستقام يوم 23 دجنبر في الواحدة، اعتبارا منه أن البلد سيكون في فترة الميلاد، وما يعنيه ذلك من مرحلة مميزة، وفق قوله، علما أن المباريات المندرجة عن الدورة 17، ستجرى على مدى أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة والسبت، من ذلك الأسبوع.

وتأتي هذه التعديلات، كما في غيرها من حيث البرمجة، في سياق رغبة مسؤولي “الليغا” الإسبانية في التنافس على مستوى الاهتمام الإعلامي بالكرة الإسبانية، وعائدات حقوق النقل التلفزيوني، بما في ذلك الأخذ بعين الاعتبار السوق الأسيوية، على مستوى التوقيت، ربحا لمزيد من المشاهدات تلفزيونيا، وما يدره ذلك من أرباح مالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *