آخر ساعة

“المستشارين” يحتضن أشغال المؤتمر ال11 لرابطة مجالس الشيوخ في إفريقيا والعالم العربي

يحتضن مجلس المستشارين يومي 20 و21 شتنبر الجاري، أشغال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.

وذكر بلاغ للمجلس، اليوم الثلاثاء، أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار التفاعل الإيجابي مع توجيهات الملك محمد السادس، ورؤيته لتعزيز عمل المملكة داخل القارة الإفريقية والعالم العربي، ومنظوره الاستراتيجي المتجدد والمتكامل الذي حدده في أكثر من مناسبة، لتقوية الروابط متعددة الأبعاد للمملكة مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة.

وستتناول هذه الدورة، التي تنعقد في سياق جهوي ودولي دقيق، جملة من القضايا والمواضيع ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للمنتظم الإفريقي والعربي، وذلك بمشاركة الدول الأعضاء، وممثلي منظمات إقليمية وقارية ودولية.

وستساهم هذه الدورة، حسب البلاغ، بشكل نوعي في إغناء النقاش وإثراء الحوار والتشاور البرلماني الإفريقي ـ العربي، وفي التعاطي مع القضايا الاستراتيجية المطروحة على أجندة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المنتظر أن تعطي الدورة الحالية شحنة قوية لدعم التعاون الإفريقي ـ العربي وفق استراتيجية تنموية شاملة ورؤية إفريقية ـ عربية تشاركية وتكاملية وتضامنية ترتكز على تمتين نسيج المصالح الاقتصادية والروابط الإنسانية بين الدول الأعضاء، حتى يتمكن العالم الإفريقي والعربي من تحقيق التقدم والرفاهية لشعوبه، والنهوض بدور فاعل في تعزيز التعاون الدولي، من خلال دعم الجهود البرلمانية العربية والإفريقية والإسلامية في المحافل والمنظمات الجهوية والإقليمية والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *