مجتمع

معهد الإحصاء الإيطالي: المغاربة أكثر الأجانب اقتراناً بالإيطاليات

كشف معهد الاحصاء الإيطالي “ISTAT” في احصائيات نشرها حول الزواج المختلط في إيطاليا أن المغاربة يعتبرون أكثر الاجانب اقتراناً بالإيطاليات.
وكشفت أرقام الإحصاء الجديد أن نسبة فشل هذا الزواج المختلط كبيرة جداً، حين يتعلق الأمر بزوجين من ديانتين مختلفتين، إذ أن 73% من حالات الزواج التي يكون فيها الزوج معتنق للديانة الاسلامية والزوجة من ديانة مسيحية، تتفكك فيها العلاقة بينهما بعد مرور ثلاث سنوات.
وبلغ عدد حالات الزواج المختلط في السنتين الأخيرتين في إيطاليا 4260 حالة، أي ما يعادل نسبة 15 في المائة من عدد حالات الزواج بإيطاليا.
واختار 20 في المائة من الأزواج الإيطاليين الذين تزوجوا بأجنبية، ما بين سنتي 2015 و2016، زوجةً من جنسية رومانية، و12 في المائة أوكرانية و6 في المائة زوجة من روسيا.
بالمقابل اختارت نسبة 13 في المائة من النساء الإيطاليات الزواج بمواطنين مغاربة، يليهم الألبانيون الذين اقترنوا بإيطاليات بنسبة 11 في المائة، ثم الرومانيون بنسبة 6 بالمائة.
وخلصت الدراسة إلى أن النساء الإيطاليات اللواتي اخترن شريكاً أجنبياً من شمال افريقيا هن اللواتي تربعن على رأس عدد حالات الطلاق، والسبب في ذلك في أغلب الحالات هو اختلاف الديانة، والتي تشكل حاجزاً كبيراً يحول دون استمرار الارتباط ويكون عائقاً منذ الأشهر القليلة الأولى من عقد القران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *