متابعات

أوجار يتباحث مع السفير التركي لدعم العلاقات الثنائية في مجال القضاء

تباحث محمد أوجار وزير العدل أمس الثلاثاء بالرباط مع السفير التركي بالمغرب أدهم بركان أوز حول سبل دعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ولاسيما العلاقات ذات الصلة بالمنظومة القضائية.

وأوضح بلاغ لوزارة العدل أن اللقاء شكل أيضا مناسبة للوقوف على حصيلة التعاون بين البلدين في مجال العدل والتشريع واستشراف آفاقه المستقبلية.

وحسب المصدر نفسه فقد نوه وزير العدل في هذا الإطار بالعلاقات المتميزة التي تجمع المملكة المغربية والجمهورية التركية وأبدى استعداد المغرب لتقوية ودعم وإنجاح كل المبادرات التي تهم الشأن القضائي بين البلدين.

كما نوه الوزير بالجهود التركية الرامية لمحاربة الإرهاب والجريمة المعلوماتية داعيا إلى تفعيل آليات التعاون القضائي في مختلف المجالات ، وكذا تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في هذا الصدد.

وأضاف البلاغ أن الدبلوماسي التركي أشاد من جهته بأهمية العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين مبرزا الدور الهام الذي يقوم به المغرب في مجال محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة .

واستعرض الطرفان بهذه المناسبة علاقات التعاون الإيجابي بين الجانبين وعبرا عن استعدادهما لتثمين التعاون القضائي ورغبتهما المشتركة في تحيين الاتفاقيات القضائية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *