مجتمع

أخطاء ارتكبتها “آبل”.. و”أيفون إكس” سيتأخر في طرحه بالأسواق لهذا السبب

يبدو أن شركة أبل أخطأت التقدير هذه المرة عندما أعلنت عن طرح ثلاث منتجات في وقت واحد ، هي آيفون 8 وآيفون 8 بلوس بالتوازي مع الترويج لأيفون x ومميزاته حيث اعتب مراقبون أنه ارتكب خطأ فادحا.

وكانت أبل قد أعلنت في 12 سبتمبر الجاري عن أحدث هواتفها، وأطلقت للمرة الأولى 3 أجهزة بشكل مفاجئ.

في هذا السياق كشفت تقارير إعلامية أمريكية عن تراجع نسبة الطلب المسبق على “آيفون 8″ و”8 بلوس” في الأيام الخمسة الأولى بنسبة 78 بالمئة، مقارنة بما كان عليه الحال عند إطلاق “آيفون 7”.
كما أكدت “Slice Intelligence” الإحصائية أن الطلب على الهاتفين الجديدين هو الأدنى منذ عام 2014 عندما كشفت أبل عن آيفون 6.

وعزا مراقبون عزوف عشاق أبل عن شراء “آيفون 8″ و”8 بلوس” إلى أنهم ينتظرون “آيفون X”، الذي يعد أكثر تطورا.

ومن المقرر أن يبدأ الطلب المسبق على آيفون X في 27 أكتوبر المقبل، على أن تبدأ عملية التسليم وطرحه في الأسواق يوم الثالث من نونبر.

وآيفون X يتيح إضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكي كاميرا متطورة بها تقنية التعرف على الوجه FaceID إضافة إلى شاشة كبيرة وتقنية متطورة للرموز التعبيرية.

في سياق متصل أكدت تسريبات من مصادر داخلية بشركات موردة لأبل أن تصنيع “آيفون X” لم يبدأ حتى الآن، وإنما سيتأخر حتى منتصف أكتوبر المقبل.

ويعني التوقيت السابق، وفق ما أورد موقع “مشابل”، تأخيرا مدته شهران كاملان عن الموعد المعلن عنه في يونيو الماضي.

وسبق لشركة أبل أن قالت إن هاتفها سيكون متاحا للحجز المسبق منذ 27 أكتوبر في عدد من الدول، لكن تلك التسريبات تشير إلى أن تاريخ الشحن وتوافر الهاتف بالأسواق قد يتأخر عن الموعد المنتظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *