متابعات

البروفيسور هند سرحان: هكذا تم تأهيل جناحين بمستشفى الحسن الثاني باكادير

أقدم مجموعة من المحسنين بسوس على إعادة تأهيل  وتجهيز جناحين بمستشفى الحسن الثاني، بعد كانا في وضعية لاتليق باستقبال المرضى.

فقد تم تأهيل الجناح 2 المخصص باستقبال لمرضى المصابين بفيروس كورونا والذي تمت فيه الأشغال منذ مذة بتمويل صافي من محسنين . وشملت عملية تأهيل جناح “كوفيد-19” ببنية الاستقبال بدء من تحسين الأرضية وإصلاح شبكتي الماء والكهرباء إلى جانب تأهيل المرافق الصحية وتحسين الأرضية، فضلا عن تشوير الجناح برمته وتغيير الأقفال، حتى صار الفضاء الإستشفائي مميزا مغايرا لوضعيته السابقة المزرية.

 

وفي هذا الاطار، أوضحت البروفيسور هند سرحان استاذة بكلية الطب والصيدلة باكادير  أن الإصلاحات التي ادخلت على  الجناح الرابع “4”  المخصص لمصلحتي أمراض الجهاز التنفسي والقلب والشرايين، همت عملية اعادة تبليط ارضية الجناح و إعادة صيانة شبكة الماء والكهرباء، وتأثيث غرفتي استراحة الأطقم الطبية والشبه الطبية المناوبين، مع تشوير كل مرافق الجناح، مع تجهيز المرافق الصحية وتوفير ما يلزم من نجارة معدنية (ألومنيوم)، وفي الآن نفسه تجهيز كل الغرف بالستائر.

كما أن عملية تأهيل وتجهيز هذا الجناحين سيساهم في تجويد الخدمات الصحية للمرضى، وسيمكن من تحسين ظروف اشتغال الأطقم الطبية بمستشفى الحسن الثاني باكادير.

ولتسليط الضوء على هذه المبادرة، أجرت مشاهد حوارا مقتضبا مع البروفيسور هند سرحان اخصائية في امراض الصدرية والتنفسية واستاذة بكلية الطب والصيدلة باكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *