آخر ساعة

طقس الثلاثاء.. مستقر مع تكون ضباب بالسواحل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لطقس الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار الطقس الحار نوعا ما الى حار باللوكوس ، الغرب والسهول الداخلية وداخل سوس وبجنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الاطلسية ومن الواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة نوعا ما عند الزوال فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي مع نزول قطرات مطرية متفرقة ذات طابع عاصفي محليا، في حين ستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما الى قوية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى جنوبية-شرقية من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 20 و25 درجة بالغرب واللوكوس وداخل مناطق كل من سوس والسهول المتواجدة غرب الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب البلاد، وما بين 15 و20 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 36 و41 درجة داخل اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وسوس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وأقصى جنوب شرق البلاد وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 31 و36 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والسواحل ما بين العرائش والقنيطرة والجنوب الشرقي وبشمال الاقاليم الصحراوية، وما بين 25 و30 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل الاطلسي والواجهة المتوسطية ، وما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وهائجا بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بين طانطان والداخلة وهائجا بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *