متابعات

البوليساريو: الأمين العام للأمم المتحدة يعاملنا باستخفاف ولامبالاة

صدمت مرة أخرى قيادة البوليساريو من الاستخفاف والامبالاة الذي يتعامل بها الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس مع ممثلي الجبهة، فحين استقبل الأمين العام عشية الأربعاء الماضي  ممثل البوليساريو أحمد البخاري احمد، وذلك بطلب منه، لم تقم المنظمة الأممية بنشر أي صور أو خبر عن هذا اللقاء.

قال قياديون في الجبهة إنها « ليست المرة الأولى التي تتجاهل فيها منظمة الأمم المتحدة في عهد الأمين العام الجديد انطونيو غوتيريس قضية الصحراء، فقد سبق وأن كلف غوتيريس نائبه باستقبال المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي للصحراء الألماني هورست كوهلر ، فيما يحرص غوتيريس على استقبال مبعوثيه الشخصيين بنفسه في بقية مناطق النزاع في العالم».

وأضافوا أنه، وفي وقت سابق، « تجاهل الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة استقبال غوتيريس لزعيم الجبهة إبراهيم غالي قبل تقرير مجلس الأمن الدولي شهر أبريل الماضي ».

وعبر القياديون عن امتعاضهم من استخفاف منظمة الأمم بممثليهم واستصغار شأنهم قائلين «في الوقت الذي تجاهل فيه موقع الأمم المتحدة نشر أي صورة أو خبر عن استقبال الامين العام الاممي لممثل جبهة البوليساريو، نشر الموقع الرسمي للمنظمة الأممية صورة لاستقبال غوتيريس لممثلين عن جمعيات ومنظمات يوم 3 اكتوبر الجاري، وهو ما يبرز التهميش الممنهج للجبهة في عهد الامين العام الاممي الجديد»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *