كواليس

الشرقاوي: زعيم شبيبة البيجيدي يراكم 4 تعويضات ب57 ألف درهم شهريا

هاجم عمر الشرقاوي، الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، الذي كان أطلق حملة لإسقاط “ريع البرلمانيين”، زعيم شبية البيجيدي خالد البرقوعي المقرب من بينكيران، قائلا في تدوينة نشرها على حسابه في موقع “فايسبوك” : “بوقرعي قبل ما ينتهي البرنامج، (يقصد برنامج تلفزي بميدي 1 دافع فيه عن تقاعد البرلمانيين) قالك بعض أشباه الصحفيين والمثقفين يبخسون البرلمان وأنهم أكلوا الغلة ويسبون الملة زعما تيقطر علي الشمع، طبعا أسي بوقرعي إلى كان خص سلوككم يتبخس غادي نبخسوه..”.

 وأضاف الشرقاوي، موجها كلامه للبوقرعي “أنت مثلا تتحصل على 35 ألف درهم كبرلماني، و15000 درهم كنائب رئيس جهة فاس مكناس، و7000 درهم كمحاسب مجلس.. هذا سلوك خصو يتبخس لأنه يحول السياسة إلى إثراء بدون سبب في حين أن ملايين من المغاربة لا يجدون 10 دراهم لسد رمقهم.. هادشي اللي تيدفعنا نبخسو السلوكات ديال البرلمانيين أما المؤسسات فهي أغلى منكم ومني”. 

وكان الشرقاوي قد أشار في تدوينات سابقة “صوتك فرصتك لجمع التعويضات وتخراج العينين في خلق الله. لا أثق في سياسي يراكم ثلاث وأربع تعويضات ولو كان نبيا مرسولا”، مضيفا “ثلاثة ديال التعويضات تتوصل 6 ملايين سنتيم شهريا وأنت يلاه كاتب شبيبة صوتك فرصتك ونهار تولي أمين عام شحال يكن عندك من تعويض”، و”منين كاتب عام شبيبة ديال صوتك فرصتك يقبل يحصل وهو مجرد طالب مجاز على 57 ألف درهم شهريا عن طريق 3 ديال التعويضات الانتخابية وعندنا 200 الف مجاز معطل واش نترجاو شي خير فهذ البلاد أو الحزب”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *