مجتمع

ترامب يدعو إلى تعديل سياسة الهجرة وإعطاء الاقامة الدائمة لمن يستحق فقط

دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، امس الأربعاء، إلى ضرورة تعديل سياسة الهجرة وخاصة إنهاء برنامج اليانصيب على الاقامات الدائمة في الولايات المتحدة، وذلك غداة الهجوم الارهابي الذي خلف بمنهاتن (جنوب نيويورك) ثمانية قتلى وعددا من الجرحى.

وقال ترامب من البيت الابيض: “علينا أن نكون أكثر صرامة وأكثر ذكاء لقد وصل الارهاب الى بلادنا عن طريق برنامج اليانصيب على الاقامة الدائمة”، داعيا الى سياسة للهجرة قائمة على “الاستحقاق”.

وكان الرئيس الأميركي قد أمر، مساء الثلاثاء المنصرم ، بتشديد اجراءات التحقق من الاجانب الراغبين في الدخول الى الولايات المتحدة وكتب في تغريدة على تويتر “لقد أمرت للتو وزارة الأمن الداخلي بتشديد اجراءات برنامج التحقق الصارمة أصلا”، مضيفا إن “النزاهة السياسية أمر جيد ولكن ليس هنا”.

وأقدم شخص الثلاثاء الفارط على دهس عدد من الراجلين وراكبي الدراجات الهوائية عمدا بواسطة شاحنة صغيرة كان يقودها في الاتجاه المعاكس، قبل أن يصطدم بحافلة للنقل المدرسي.

وترجل الجاني من الشاحنة شاهرا (سلاحا) وهميا، الا أن عناصر الأمن بادرت بإطلاق النار عليه قبل أن تقوم بتوقيفه.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن منفذ جريمة الدهس “الارهابية” التي قضى فيها خمسة أرجنتينيين وبلجيكي، ينحدر من أوزبكستان، ويبلغ من العمر 29 سنة، موضحة أنه قدم إلى الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2010 ، واستقر في بادئ الأمر في فلوريدا قبل أن ينتقل للعيش في ضواحي نيويورك.

وقد خلف هدا الحادث الإرهابي الأول من نوعه منذ اعتداءات 11 شتنبر 2001 ، موجة إدانات واسعة عبر العالم، كما شجبه الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غو تيريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *