مجتمع

شركة الطرق السيارة تدشن 3 مشاريع.. من بينها تهيئ باحة استراحة بأكادير

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الإثنين، عن تدشين ثلاثة مشاريع مهيكلة مهمة بمدن المحمدية والقنيطرة وأكادير، وذلك بمناسبة حلول الذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء.

وذكر بلاغ للشركة أنه في إطار تطوير شبكتها للطرق السيارة، تفتح الشركة الوطنية للطرق السيارة أمام حركة السير، بعد 7 أشهر من الأشغال، محطة الأداء الجديدة بجهة البر، على مستوى بدال شرق المحمدية، موضحا أن هذه المحطة التي كانت تشمل ممرين، ستتضاعف سعتها ثلاث مرات لتبلغ 6 ممرات وهو ما سيضمن سعة وانسيابية أفضل لحركة المرور.

وأضاف البلاغ أنه بمدينة القنيطرة، تطلق الشركة الوطنية للطرق السيارة أشغال بدال جديد بالنقطة الكيلومترية 232 من الطريق السيار الرباط- طنجة، ما سيحسن ربط المدينة والحركية على مستواها.

أما بمدينة أكادير، فسيشهد هذا اليوم، أيضا، الإطلاق الفعلي لأشغال تهيئة باحة استراحة جديدة على مستوى منحدر امسكرود (الطريق السيار مراكش- أكادير).

وستتيح هذه الباحة، التي سيتم تجهيزها بـ90 موقفا خاصا بعربات الوزن الثقيل ، للزبائن مرتفقي الطريق السيار وخاصة منهم سائقي عربات الوزن الثقيل التوقف وسط منحدر امسكرود، قبل مواصلة الطريق، محفزة إياهم بذلك على أخذ فترة من الراحة بالموازاة مع ضمان المزيد من السلامة على هذا المقطع.

وخلص البلاغ إلى أنه “بإنجازها لهذه المشاريع، تؤكد الشركة الوطنية للطرق السيارة التزامها من أجل تطوير راحة وسلامة زبائنها مرتفقي الطريق السيار، الذين تضعهم في صلب أولوياتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *