متابعات

العثماني: الحكومة جعلت تحيين خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية من أولوياتها

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن الحكومة جعلت تحيين خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان من أولويات اشتغالها، مشيدا بالإعلان الرسمي أمس عن هذه الخطة.

وتابع العثماني في كلمة خلال انعقاد مجلس الحكومة اليوم الخميس، أنه إذا كان التفكير في هذه الخطة قد بدأ منذ سنة 2008 ، ووضعت خطة وطنية أولى سنة 2011، فإن “الحكومة، وبمجرد تعيينها، قررت جعل تحيينها من أولويات اشتغالها”، منوها بالدور الذي قام به وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، وبعمل فريق الحقوقيين المرموقين الذين باشروا عملية تحيين هذه الخطة وفق مقاربة تشاركية.

كما أشاد بالجدية اللازمة، وبالتنسيق التام بين مختلف القطاعات سواء الوزارات أو المؤسسات الدستورية أو جمعيات المجتمع المدني أو الخبراء، وأيضا بتنسيق مع عدد من الجامعات والنقابات وبرلمانيين.

وسجل العثماني أن الحكومة “وحرصا منها على ضمان جودة الخطة، قررت إحالتها على كافة القطاعات الحكومية، لتبدي آخر وجهات نظرها في أفق تطويرها وتجويدها”، مبرزا أن العمل المنجز تميز بالتنسيق والمشاركة الواسعة، وبتعاون وبرضا الجميع.

وأشار إلى أن الحكومة ستحرص على تطبيق هذه الخطة بعد المصادقة عليها في المجلس الحكومي المقبل في أفق اعتمادها، داعيا الجميع إلى الحرص على تنزيل مضامينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *