طب وصحة | منوعات

يمد الجسم بالنيكوتين دون أضرار .. “إيقوص” بديل جديد للسجائر التقليدية

طرحت مجموعة “فيليب موريس انترناشيونال” بالأسواق بديلا جديدا عن السجائر التقليدية، بهدف تقليص مخاطر التدخين على صحة المدخنين.

وأكد مسؤولو المجموعة، بأن المنتوج الجديد، يستهدف أساسا المدخنين، لتحويلهم نحو استهلاك بديل جديد، بمخاطر أقل على الصحة.

المنتوج الجديد يحمل اسم ” ايقوص”، كما جاء ثمرة سنوات من البحث العلمي، على يد فريق متخصص من أزيد من 430 خبير في حوالي 30 تخصصا ينتمون لقرابة 40 جنسية، فيما يطمح مسؤولو المجموعة، لأن يدشن المنتوج الجديد، ثورة في عالم التبغ، للقطع مع مرحلة السجائر التقليدية.

وتقوم فكرة المنتج المبتكر، على تسخين التبغ بحرارة تقل عن350 درجة بدل احراقه، لأن الدراسات أثبتت بأن الأضرار الصحية مرتبطة اكثر باحتراق التبغ وغيره، مما يولد الآلاف من المواد الكيماوبة التي تتسبب بالامراض الناتجة عن التدخين، حسبما صرح بذلك أكثر من مسؤول، خلال الزيارة الميدانية التي نظمتها المجموعة، لعدد من وسائل الإعلام العربية، لمقرها الرئيسي ب”نوشاتل” بسويسرا، والذي يضم منذ سنة 2009 مركزا للتطوير.

وتم تزويد “ايقوص” ببطارية لا يتجاوز حجمها حجم هاتف متنقل صغير، تقوم بمهمة تسخين لفافة التبغ مصممة خصيصا لهذا الغرض،بدرجة تقل عن 350 درجة، وتسمح بالحصول على القدر الكافي من النيكوتبن،دون إحراق التبغ، وهو ما يمكن من تفادي أزيد من 90 في المائة من السموم الناتجة عن تدخين سيجارة عادية، حسب مسؤولي الشركة.

وكلف أبحاث التطوير التي شرعت فيها المجموعة منذ سنة 2008، غلافها استثماريا، بلغ ثلاث ملايير دولار، علما بأن المجموعة، حصلت في هذا الاطار، وإلى حدود الساعة على 2350 براءة اختراع، فيما نشرت المجموعة أزيد من 200 دراسة، تمت مراجعتها من لدن أطراف خارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *