حوادث

أكادير .. شهب إحتفالات السنة تتسبب في إصابة مسؤوليين ومواطنين

أوردت جريدة أحدات أنفو خبرا مفاده وقوع إصابتين من رجال السلطة، الأولى تخص رجل أمن أصيب بشضايا شهب على مستوى العنق بينما كان يقوم بدورية اعتيادية على متن دراجته النارية الرباعية العجلات ” كواد “جراء إطلاق الشهب على مستوى كورنيش أكادير أمس الأحد ، ، ليتم نقله على عجل إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني حيث مازال يتلقى العلاجات الضرورية، وبينت الفحوصات الأولية أنه أصيب بحروق من الدرجة الثانية.

والحالة الثانية قائد مقاطعة بدوره نال نصيبا من نيران شهب المجلس الجهوي للسياحة حيث أصيب لحظة إطلاقها بشضايا على مستوى الرجل ونقل بدوره لتلقي الإسعافات الأولية.

وذكرت المصادر ذاتها، أن جروحه لا تدعو إلى القلق. كما أصيب في نفس الحادث طفل بعين المكان بجروح خفيفة لا تدعو للقلق. وقد اضطر عديدون إلى الابتعاد عن المنصة بعدما شاهدوا الشهب تتوجه بشكل أفقي لتتفرقع، عوض الانطلاق عموديا نحو كبد السماء.

نفس اللحظات أطلق فندق مصنف مجاور للقصر الملكي بأغروض الشهب النارية احتفاء بالعام الجدبد، لتسقط شضايا منها مشتعلة بالغابة المحيطة بالقصر متسببة في اندلاع نيران، تم احتواؤه بفضل تدخل أفراد من قوات الأمن والقوات المساعدة كانوا مكلفين بتأمين هذه المنطقة الحيوية المتواجدة في منتهى الكورنيش.

وذكرت مصادر الجريدة أن القوات العمومية قاومت الحريق بسرعة بوسائل بدائية حيث قاموا بقطع فروع أشجار من الغابة استعملوها للحد من امتداد النيران إلى غاية وصول مصالح الوقاية المدنية التي تمكنت من إخماد الحريق بصفة نهائية.

شهب المجلس الجهوي التي أضاءت سماء الكورنيش خلقت الرعب وسط القوات العمومية التي كانت تؤمن المكان لكي لا يقترب منه الجمهور العريض الذي حج للمكان، وكان ينتظر بدء إطلاق الشهب بتعطش دقيقة تلو الأخرى.

الحادث حسب مصدر قريب وقع بسبب انشطار شهب فوق الأرض قبل أن تصعد إلى الأعالي، الأمر الذي فتح جملة من التأويلات أرجعها البعض إلى الشركة التي تكلفت بإلقاء الشهب واعتبروها المسؤولة والمعنية بالإجابة عن أسباب الواقعتين.

وأضاف المصدر أن المنظمين لم يعيروا الأهمية الواجبة لمعايير السلامة حيث وضعوا الحواجز في مكان لم يبعد عن منصة الإطلاق سوى ب20 مترا فقامت السلطات بإبعادهم عن مكان الخطر لحظة الواقعتين، هذا الإجراء الذي مكن في آخر لحظة من حفظ أرواح المدنيين.

لتقوم السلطات المحلية بتحرير تقرير حول الواقعة وضعته فوق مكتب والي الجهة تقريرا و أن مصالح الشرطة القضائية، بأمر من النيابة العامة فتحت تحقيقا في الموضوع لمعرفة حيثيات الشهب التي أصابت الشرطي والقائد، وتلك التي سقطت بالغابة المحيطة بالقصر الملكي وتسببت في الحريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *