جهويات

طانطان: رصد 8 ملايين درهم ل 38 مشروعا مدرا للدخل لفائدة الشباب

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لطانطان، اليوم الخميس خلال اجتماعها، على مجموعة من المشاريع في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم طانطان، الحسن عبد الخلقي، المصادقة، في إطار البرنامج الأفقي، على 38 مشروعا مدرا للدخل لفائدة الشباب بكلفة إجمالية بلغت 8 ملايين و783 ألف و571 درهم ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 6 ملايين و148 ألف و499 درهم.

وحسب بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بعمالة الإقليم فإن هذه المشاريع المدرة للدخل ستمكن من تثمين التجربة المحلية وخلق دخل قار للمستفيدين والاندماج في الحياة السوسيو -اقتصادية و خلق فرص الشغل في مجالات عدة خاصة وأنها شملت مختلف القطاعات من صناعة تقليدية و تعليم و تكوين و صناعات صغرى و منتوجات محلية و خدمات ترفيهية و نقل.

وفي إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري، صادقت اللجنة، حسب المصدر ذاته، على عدة مشاريع بمجموعة من الأحياء تخص توسعة شبكة الكهرباء ذات الضغط المنخفض، وإصلاح و ترميم مركز اجتماعي للقرب، وتعبيد وتهيئة أزقة وتبليط أزقة ، وبناء قاعة متعددة الاختصاصات وسور وقائي بحي النهضة.

كما صادقت اللجنة على اتفاقية شراكة بينها وبين والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية وجمعية تيبو المغرب تروم ” تعزيز ممارسة الرياضة بالمؤسسات التعليمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *