ثقافة وفن

الناصري: الفساد و “باك صاحبي” أسباب احتجاجنا أمام قبة البرلمان الأربعاء المقبل

أكد الفنان الكوميدي سعيد الناصري أن الوقفة الاحتجاجية التي شتنظم أمام قبة البرلمان بالرباط، يوم الأربعاء المقبل،ستكون ضد ما أسماه ”الرداءة والفساد” في التلفزيون والسينما.

وشدد على أن الوقفة دعا لها المكتب التنفيذي للغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام والذي يشغل منصب مسؤول علاقاتها العامة.

وأوضح الناصري أن لا علاقة لموضوع الوقفة بالبرامج الرمضانية أو الدعم المتوقف عنه وعن شركة إنتاجه.

وأشار إلى أن هذه الوقفة “تهدف إلى القضاء على الرداءة والفساد في التلفزيون والسينما، من خلال تواطؤ عدد من الإداريين، الذين يشكلون لوبيات مع عدد من شركات الإنتاج التي تحظى دائما بصفقات النتاج الإعمال و البرامج، حسب تعبيره.

و قال أن عملية فرز الأعمال المقدمة للتلفزة و السينما أصبحت تشوبها تلاعبات في ظل الحفاظ على نفس أعضاء لجنة الفرز و الذين لا يتغيرون و لا يمت أغلبهم بأية صلة لهذا القطاع.

و أكد الناصري أن الخطوة الاحتجاجية المزمع تنظيمها الأربعاء المقبل، تأتي بعد رسالة بعثتها الغرفة إلى الديوان الملكي و المجلس الوطني لحقوق الإنسان،و هي رسالة للرأي العام مفادها أن رداءة بعض الأعمال تقع على عاتق المسؤولين عن هذا القطاع و ليس الفنان المغربي.

يذكر أن الكوميدي سعيد الناصري كان قد دعا في وقت سابق من خلال شريط فيديو إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام قبة البرلمان بالرباط، يوم الأربعاء المقبل، ضد ما أسماه ”الرداءة ”، و”الفساد” و”باك صاحبي” التي أصبح يعيشها التلفيزيون والسينما بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *