جهويات

نقابة صحافيي سوس غاضبة من ضعف التواصل لدى ولاية أكادير

عبر بلاغ صادر عن الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير عن استنكاره من تغييب الصحفيين خلال الاجتماعات الرسمية بالولاية.

وقال البلاغ ، الذي توصلت “مشاهد” بنسخة منه، إنه وبعد أقل من شهر على تنزيل قانون الحق في الوصول إلى المعلومة، تفاجأ المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير بتغييب الصحفيين عن الاجتماع المزمع عقده هذا المساء بمقر ولاية سوس ماسة حول تقديم برنامج عمل المجلس الجهوي للسياحة للثلاثة السنوات المقبلة.

وأضاف البلاغ أن السلطات الولائية والمجلس الجهوي للسياحة لسوس ماسة دعوا المشاركين في هذا اللقاء منذ أزيد من أسبوع، فيما تم تغييب الصحفيين عمدا من الحضور للتغطية الإعلامية لهذا الحدث الهام…وهو ما اعتبره بلاغ النقابة إقصاء ممنهجا يروم تغييب وسائل الإعلام عن اللقاءات الهامة.

وعلى إثر ذلك، تستنكر النقابة تجاهل السلطات الولائية والمجلس الجهوي للسياحة لدور الاعلام في تغطية أهم الأحداث بالجهة، وتعلن مقاطعة هذا اللقاء رغم محاولات استدراك الجهات المنظمة عبر توجيه دعوات في آخر لحظة، كما تنبه لضعف المقاربة التواصلية لهاتين المؤسستين في منهجية تعاطيها مع الإعلام.

وفي الأخير، أعلن الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية  عن عقد لقاء تشاوري مع الصحفيين المهنيين لاتخاذ الإجراءات اللازمة مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *