متابعات

ال CDT بأكادير : الكنفدرالية تؤدي ضريبة نضالها ضد خطاب حكومي مهزوم

دعا الإتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأكادير، أعضاء المكاتب النقابية واللجن الثنائية ومناديب الأجراء إلى عقد المجلس الكونفدرالي، يوم السبت 13يناير 2018 على الساعة الرابعة زوالا بمقر النقابة.

وكان الاتحاد المحلي للكنفدرالية، أصدرا بيانا إلى الرأي العام بخصوص المستجدات الجديدة التي وقف من خلالها على ما أسماه “شطحات المخزن و توجيه كل أساليبه لمحاربة قوى الشعب المغربي الحقيقية بكل من الحسيمة وزاكورة وجرادة وما عاشتها الصويرة من أحداث مأساوية أفضت الى استشهاد نساء من أجل حفنة دقيق.. وكل المناطق التي اعلنت صرختها ضد التهميش و الظلم و الحكرة”.
كما وقف التنظيم النقابي بأكادير، على ما اعتبره “المخططات الواضحة التي تستهدف الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وأخر فصولها، متابعة ومحاكمة حيسان عبد الحق، أمين الاتحاد المحلي والكاتب الوطني لنقابة موظفي التعليم العالي و الأحياء الجامعية، بتهمة واهية”.
وعزى البيان محاكمة “حيسان” إلى كونه ورفاقه صوت الحق والجهر لمواجهة المخططات الامبريالية، التي تسعى جاهدة للتطبيع مع الصهاينة ومحاولة تدنيس أرض الشهيد المهدي بن بركة، وكذلك لأنهم يشكلون النقيض اليوم ضد خطاب حكومي مهزوم يستهدف الضعفاء و الفقراء بدل مواجهة الرأسمال الفاسد، وتشريد الشعب المغربي خصوصا بايت ملول و مكناس و الدار البيضاء، وفتح حوار اجتماعي ثلاثي الأطراف ينصف الطبقة العاملة عماد الثروة والتنمية”.
وأعلن الاتحاد المحلي مساندته ودعمه لعبد الحق حسان ولكل المجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين  وقوفه ضد كل “المخططات الرجعية والتواطؤات المكشوفة” التي تعتمد كل الاساليب بما فيها القضاء” يورد البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *