وطنيات

«جيفكو» تستحوذ على شركة GLT الرائدة في النقل بين أوروبا والمغرب

أعلنت مجموعة “جيفكو”، الشركة العالمية في مجال الخدمات اللوجستية الصناعية والشركة الأوروبية الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية للسيارات، اليوم الخميس، عن استحواذها على شركة GLT الإسبانية المتخصصة في التنقلات بين أوروبا والمغرب.

وأوضحت المجموعة الفرنسية في بيان بهذا الخصوص، أن عملية الاستحواذ تكتسي قيمة إستراتيجية هامة بالنسبة لها، فهي تعزز حضورها بالمنطقة في الوقت الذي تشهد فيه المبادلات التجارية بين أوروبا والمغرب نموا سريعا.

وسيعرض الاتفاق المبرم بين الشركتين للموافقة من طرف السلطات التنظيمية المعنية.

واكتسبت “جيفكو” على مر السنين خبرة قوية في إدارة العلاقات بين أوروبا ودول المغرب العربي، حيث سيتيح الاستحواذ على شركة GLT تمكين شركة “جيفكو” من تعزيز مكانتها وخبرتها في المنطقة، مع تعزيز وتوسيع محفظة عملائها، لاسيما في مجال السيارات والأزياء وتجارة التجزئة.

وأوضح لوك نادال، رئيس مجلس إدارة مجموعة “جيفكو” أن “المغرب يتمتع بدينامية وصناعة سريعة النمو، وبذلك فهو يفتح آفاقا ممتازة لشركتنا”.

وأضاف “إن بعض عملائنا الرئيسيين في مجال السيارات، وصناعة الطائرات، وتجارة التجزئة والصناعة، استثمروا كثيرا في البلاد لزيادة طاقتهم الإنتاجية، وبالتالي فهم في حاجة إلى الدعم اللوجستي والحلول الموثوقة”.

وأبرز قائلا “عبر الاستفادة من خبرة GLT، سنكون في وضعية مثالية لاغتنام الفرص التي توفرها هذه الشركات المزدهرة”.

وتعد آفاق الإندماج بين الشركتين جد واعدة، حيث أن الشركة الإسبانية استطاعت، منذ إنشاءها قبل عقدين، من بناء سمعة مهنية قوية في السوق. وتشتهر شركة GLT، التي تأسست سنة 1998، بتخصصها في التدفقات اللوجستية المؤمنة تماما على مستوى مضيق جبل طارق. وأسست الشركة الإسبانية شراكات قوية مع العملاء في مجال السيارات والأزياء، حيث تعد من بين أهم الفاعلين في الربط بين الجزيرة الخضراء وطنجة، مما يضمن أكثر من 16 ألف عبور سنويا بـ 75 شاحنة و380 مقطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *