مجتمع

موجة البرد بتارودانت: 1500 أسرة من “أوناين” و”إمي المايس” تستفيد من مساعدات

باشرت مؤسسة محمد الخامس للتضامن اليوم ، الجمعة، عملية توزيع مساعدات غذائية وأغطية على أزيد من 1500 أسرة ، تقطن في قرى وتجمعات سكنية تابعة للجماعتين الترابيتين الجبليتين ل “أوناين”، وإمي المايس” بإقليم تارودانت .

وتندرج هذه المبادرة الإنسانية في إطار الجهود المبذولة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن في عدد من جهات المملكة من أجل مساعدة الساكنة على مواجهة موجة البرد والتخفيف من آثارها ، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية ، الرامية إلى مساعدة سكان المناطق المتضررة من موجة البرد القارس خلال هذه الفترة التي تشهد انخفاضا شديدا في درجات الحرارة.

وأفاد مصدر مسؤول بعمالة إقليم تارودانت ، أن عدد الأسر المستفيدة من هذه المساعدات في الجماعة الترابية ل”إمي المايس” بلغت في المجموع 800 أسرة، بينما حدد عدد الأسر المستفيدة في الجماعة الترابية ل”أوناين” في 738 أسرة.

وأوضح المصدر ذاته، أن المساعدات الموزعة تشمل مواد غذائية تتكون من 5 لترات من زيت المائدة ، و 6 لترات من الحليب ، و 10 كلغ من الدقيق الممتاز ، و 5 كلغ من الأرز ، و 5 كلغ من السكر ، و نصف كلغ من الشاي ، و نصف كلغ من الملح المزود بمادة اليود ، إضافة إلى أغطية.

وقد سبق لمؤسسة محمد الخامس للتضامن أن قامت يوم 9 يناير الجاري بتنظيم حملة إنسانية مماثلة تمثلت في توزيع مساعدات غذائية وأغطية على 350 أسرة ، موزعة على 30 دوارا تابعا للجماعة الترابية الجبلية ل”تيكوكة” في إقليم تارودانت.

ويجري تنفيذ هذه العمليات الانسانية في إطار تنسيق بين كل من أطر مؤسسة محمد الخامس للتضامن من جهة ، والسلطات المحلية والإقليمية بتارودانت ، ومصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ، والقسم الاقتصادي بعمالة إقليم تارودانت من جهة ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *